Menu

نبذة عن الصيدلة السريرية:
يمكن تعريف الصيدلة السريرية على أنها: مجال من مجالات ممارسة مهنة الصيدلة في الهيئة الصحية، والتي تعنى بالاستخدام الصحيح والآمن للأدوية من خلال اعداد صيادلة سريرين اكفاء قادرين على توفير العناية الطبية للمريض عن طريق تحسين العلاج الدوائي، تعزيز الصحة والوقاية من الامراض.

ان الصيدلة السريرية هي تبلور لفلسفة الممارسة الصيدلانية الشاملة حيث تنصهر خلالها المعرفة الدوائية مع الخبرة واتخاذ القرار الصحيح من أجل الحصول على أفضل النتائج لصحة المريض، فالصيدلة السريرية كمجال يحمل على عاتقه الالتزام بتوفير نوع جديد من المعرفة من شأنه تحسين الصحة وجودة الحياة.

الرؤية:
1. التميز في مجال الصيدلة السريرية والممارسة الصيدلانية العلمية الشاملة عن طريق تقديم خدمات تعليمية وصحية متميزة للمجتمع.
2. الارتقاء بالخدمات العلاجية المقدمة للمجتمع من خلال مواكبة احدث التطورات والالتزام بمعايير الجودة والتطوير المستمر.
3. التميز والابتكار في التعليم والبحث العلمي في مجال الصيدلة السريرية.

الرسالة:
1. اعداد صيادلة مؤهلين تأهيلا عاليا وعلى قدر كافي من المعرفة النظرية والممارسة العملية, لهم القدرة على تطبيق الممارسات الصيدلانية واداء دور فعال في الخدمات الاجتماعية والعلاجية والرعاية الصحية وفقا للمعايير العالمية في اماكن عملهم.
2. رفع مستوى الخدمات العلاجية والرعاية الصحية المقدمة للمجتمع عن طريق الاستخدام الامثل للدواء للحصول على الاستفادة القصوى وتقليل الأثار السلبية للدواء من خلال اختيار الدواء المناسب والجرعة المناسبة وطريقة الإعطاء المثلى طبقا لحالة المريض ليس فقط لعلاج الأمراض والأوبئة بل وللوقاية منها أيضا.

الاهداف:
1. تخريج صيادلة متميزين ومؤهلين للعمل في المستشفيات والصيدليات العامة والخاصة لهم القدرة على فهم الحالات الطبية وتشخيصها و تحديد العلاج المناسب بها.
2. اعداد صيادلة قادرين على التواصل والتعامل مع باقي اعضاء الفريق الطبي لتقديم الرعاية الصحية المناسبة للمريض.
3. ممارسة العمل وفق أخلاق المهنة للوصول إلى أرقى مستوى في الخدمات الصيدلانية المقدمة للمجتمع.

Go to top