Menu

 

تدريسيين من كلية الصيدلة وبدعم مباشر من السيد رئيس الجامعة  الأستاذ الدكتور جهاد ذياب محل ينتجان القناع الواقي الطبي لمكافحة جائحة كرونا

برعاية ودعم الأستاذ الدكتور جهاد ذياب محل رئيس جامعة تكريت وتمويل كامل من رئاسة الجامعة قام فريق مشترك من تدريسيي كلية الصيدلة وتجمع صيادلة من تكريت  بإنتاج القناع الواقي الطبي لمكافحة جائحة كورونا وفق المواصفات العالمية. 

وقد أكد السيد رئيس الجامعة دعمه اللا محدود لمثل هذه المبادرات التي تعزز دور الجامعة في مساندة  قطاعات الدولة كافة في مثل هذه الأزمات.

 وبين مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور جودت كاظم عباس "أن التدريسيين في كلية الصيدلة وهما م. م. شذل خلف نومان و م. م. عدنان مصطفى إسماعيل قاما بتصميم النموذج الأول واختباره ومن ثم تم أنشاء الخط الإنتاجي في مطبعة الجامعة بعد ان تم تدريب  كادر المطبعة على خطوات الإنتاج وبطاقة إنتاجية تقدر ب(٣٠٠٠ )قطعة يوميا، كما أكد السيد مساعد رئيس الجامعة انه سوف يتم توزيع المنتج مجاناً على الكوادر الطبية (خط الصد الأول) في المؤسسات الصحية وأبناء القوات الأمنية للحد من تعرضهم لخطر العدوى و الإصابة كونهم على تماس مباشر مع المصابين .

 واكد المساعد العلمي  "ان خطة التوزيع ستشمل كل محافظات العراق وخصوصا المناطق التي تشهد حالات أصابة مرتفعة مثل النجف والبصرة وبغداد مشيرا الى ان المختصين في الجامعة يراعون المعايير العالمية في جودة المنتج  وحاجة السوق له في ظل هذه الظروف الصعبة ".

وأكد المسؤولان عن خط الإنتاج وهما كل من م. م. شذل خلف نومان و م. م. عدنان مصطفى إسماعيل على ان كل المواد الاوليه الداخله في هذا الخط الإنتاجي  قد تم تصنيعها في معامل عراقية ١٠٠٪ وتم التصميم وعمل القوالب الهندسية الخاصه بهذا المنتج في ورشه للـ CNC في محافظة صلاح الدين (تكريت) وبأيادٍ عراقية شابة ، مؤكدين على أن الطاقات الشبابية في هذا المجال يجب أن تكون محط اهتمام وتقدير المسؤولين.

 

تدريسيين من كلية الصيدلة وبدعم مباشر من السيد رئيس الجامعة  الأستاذ الدكتور جهاد ذياب محل ينتجان القناع الواقي الطبي لمكافحة جائحة كرونا

 

تدريسيين من كلية الصيدلة وبدعم مباشر من السيد رئيس الجامعة  الأستاذ الدكتور جهاد ذياب محل ينتجان القناع الواقي الطبي لمكافحة جائحة كرونا

Go to top