Menu
نتائج الملتقى الابداعي
مزيد من الابداع والتقدم العلمي تقدمه كلية الصيدلة بجامعة تكريت بمشاركة طلبتها في الملتقى الابداعي، اذ حصلت جامعة تكريت على المركز الأول على مستوى جمهورية العراق في الملتقى الإبداعي الثامن عشر بعنوان "معالجات وحلول الشباب للتحديات المعاصرة وأزمة الهويات الفرعية" الذي ينظمه المركز العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية التابع لاتحاد الجامعات العربية والذي استضافة اعماله جامعة جنوب الوادي بجمهورية مصر العربية للفترة من 4 - 10 /11/ 2016 والذي شارك فيه عدد كبير من الجامعات من مختلف الأقطار العربية
وقد شاركت جامعة تكريت فيه ببحثين متميزين وصلا الى مراحل التحكيم النهائية وهما:
1. (تأثير الحلبة والزنجبيل على مستوى السكر وضغط الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري مقارنة بالأشخاص الأصحاء) للطلبة عبد الرحيم عامر عبود جابر وزينب محمد فهد وجنان حميد أحمد وهم طلبة كلية الصيدلة بجامعة تكريت وبأشراف الدكتور أيمن عوني سليم جاسم التدريسي في كلية الصيدلة، وتمت مناقشة هذا البحث في الملتقى في جلسة التحكيم النهائي الثالثة ضمن محور البحث العلمي في العلوم التطبيقية.  
2. ( تصميم وتصنيع واختبار مقطر شمسي متعدد الطبقات يعمل بالطاقة المتجددة) للطالب يوسف هاشم حسين الجبوري بأشراف الأستاذ الدكتور فياض محمد عبد الدليمي عميد كلية الهندسة بجامعة تكريت والذي تمت مناقشته في جلسة التحكيم النهائي الثالثة للملتقى ضمن محور الابداع التكنولوجي.
هذا وقد تم اختيار الدكتور أيمن عوني سليم جاسم التدريسي بكلية الصيدلة بجامعة تكريت ممثلا عن جمهورية العراق وجامعة تكريت في اللجنة العليا لأعداد التوصيات النهائية للملتقى.
الدكتور أيمن عوني سليم
وفي جلسة اعلان النتائج فاز البحثان المذكوران آنفا بالمرتبة الأولى على الجامعات العراقية وبتسلسل متقدم ضمن الجامعات العربية كافة. وقد تم تسليم درع الملتقى لجامعة تكريت الى الدكتور أيمن عوني سليم الذي كرم أيضا بميدالية الملتقى  كما تم منحه شهادة تقديرية. فيما كرم الطالبان عبد الرحيم عامر عبود جابر ويوسف هاشم حسين الجبوري بميدالية الملتقى ومكافأة مالية وشهادة تقديرية لكل منهما.. مبروك لجامعتنا العزيزة ولكليتي الصيدلة والهندسة هذا الانجاز العلمي المتميز.
تكريم الدكتور ايمن عوني سليم
جامعة تكريت تشارك في الملتقى
 الملتقى الطلابي الاباعي في جمهورية مصر
Go to top