Menu

  باشراف (ا.م.د. صالح عبدالله احمد) عميد كلية الصيدلة اقامت كلية الصيدلة ندوة وورشة عمل بالتعاون مع (ا.م.د. خلف سلوم كعيد الشمري) التدريسي في كلي الهندسة استراتيجيات تطوير الجامعة باستخدام الباحث العلمي (G.SC) وذلك لتطوير الكلية وتدريسييها وباحثيها في مجال نشر البحوث العلمية في مواقع النشر العالمية وزيادة رصيد التدريسيين والباحثين من بحوثهم في حساب (GO.SC) فضلا عن استفادة التدريسيين والباحثين من البحوث المنشورة في الجامعات المحلية والاقليمية والدولية كل في مجال اختصاصه .

وتاتي هذه الندوة وورشة العمل ضمن نشاط الجامعة والكليات للتهيؤ للتقييم السنوي للجامعات على الصعيد العالمي وصولا الى ان تاخذ جامعتنا مكانتها المرموقة بين الجامعات العراقية والعربية  والعالمية بما يتناسب مع تاريخها ومع مستوى الكادر العلمي والتدريسي والاداري العامل فيها 

وقد حضرة الندوة معاونا العميد العلمي والاداري واساتذة الكلية وباحثيها .

وقد تخلل الندوة وورشة  العمل نقاشات وتطبيقات عملية للبرنامج المذكور وسبل تفعيل حسابات التدريسيي والباحثين المسجلين ضمن البرنامج والاستفادة القصوى من البحوث المنشورة محليا وعالميا وقد خرجت الندوة بالتوصيات التالية :

1. يقوم  التدريسيون والباحثون بنشر ابحاثهم ضمن مواقع ومجلات عالمية رصينة وكل ضمن اختصاصه لغرض تعزيزحساباتهم في الباحث العلمي.

2. يقوم التدريسيون والباحثون بفحص حساباتهم بشكل دوري واستبعاد البحوث المؤشرة في صفحاتهم والمنجزة من قبل باحثين اخرين.

3. يقوم المشتركون في الباحث العلمي  بالاطلاع على البحوث المنشورة حديثا من قبل باحثين اخرين وحسب الاختصاص وذلك لتطوير قدرات التدريسيين والباحثين مما ينعكس على تطوير المناهج التي تدرس للطلبة وبالتالي يزيد من الرصانة العلمية للعملية التعليمية ويساهم في تطوير الجامعة.

ا.م.د. خلف سلومورشة عملورشة عمل قي قاعة السيمنار

Go to top