Menu

تقوم كلية الصيدلة بتأهيل طلبتها في المستشفيات وذلك بتدريبهم على ممارسة اختصاصهم مع الاطباء والصيادلة العاملين في هذه المستشفيات حيث يتم تدريبهم على التعامل مع الادوية والمرضى بعلمية ومهنية، وكذلك يتدرب طلبة المرحلتين الرابعة والخامسة (التدريب الصيفي) في الصيدليات لمدة شهرين ويتم تقييمهم من قبل اساتذة الكلية خلال فترة التدريب ويؤدون بعدها امتحاناً تحريرياً وشفهياً كما يطالبون بتقرير وتقييم لفترة التدريب.

يتدرب الخريج خلال مدة الاقامة الدورية لمدة سنتين بعد التعيين في المستشفيات والمراكز الصحية المختلفة التابعة لوزارة الصحة.

يتوظف خريجو كليتنا في وزارة الصحة ويتم توزيعهم حسب الاحتياجات في المستشفيات والمراكز الصحية المختلفة المنتشرة في جميع مدن وقرى العراق. 

كما يحق لخريجي كليتنا فتح صيدلية خاصة بعد اجتيازهم مدة الاقامة الدورية البالغة سنتين والتدرج الطبي الذي امدة سنة واحدة فقط، ويتم تعيين الاوائل من الخريجين في كليتنا ويتدربون تحت اشراف التدريسيين من ذوي الاختصاص ويحق لهم بعد اكمال خدمة فعلية لمدة سنتين في الكلية والتدرج الطبي في المستشفيات لمدة سنة واحدة التقديم لاكمال دراستهم العليا ليصبحوا تدريسيين يساهمون في نهضة التعليم العالي وتطويرة.

التاهيل والتوظيف لطلبة كليتنا

Go to top