Menu
 شارك مدير  شعبة ضمان الجودة والاداء الجامعي في كليتنا (م. د. علي حسين مصطفى ) في ورشة عمل  ( التصنيف العراقي للجامعات: طرق جمع ورفع البيانات وآلية حسابها وتدقيقها ) التي عقدت على قاعة المؤتمرات في كلية الطب / الجامعة المسنتصرية وذلك في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الأربعاء المصادف 8/ 9 /2021 , والتي شارك فيها عميد كلية الطب ومعاونيه و اللجنة الوزارية لضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي / جهاز الإشراف والتقويم العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي و  مدراء الجودة للكليات الطيبة من مختلف الجامعات العراقية .
وهدفت الورشة الى تعريف بمؤشرات التصنيف العراقي المتبع من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومتطلبات الإيفاء به من قبل الكليات ، فضلاً عن بحث المقاربات بين التصنيف الوزاري والتصنيفات العالمية المعتمدة كتصنيف شنغهاي وتصنيف التايمز وتصنيف (الويب ماتريكس) وكيفية التسجيل فيهم .
واستعرضت الورشة مؤشرات استمارات التصنيف المقترح ومقاييس التقييم التي تعتمد معايير الجودة العالمية مما سيوفر مناخاً للتنافس والارتقاء بالعملية التعليمية من خلال تحسين بيئتها وتمكين طلابها ورفع أداء هيئاتها التدريسية فضلاً عن إبراز الانجازات عن طريق نشر بحوثها في المجلات الرصينة وحصد الجوائز العلمية بالمستقبل .
 
IMG-20210909-WA0003
IMG-20210909-WA0007
Go to top