بعد عامٍ من الجد والاجتهاد، كلية الصيدلة تختتم امتحانات المرحلة الأولى وتودع عامها الدراسي 2025–2026

وثقت شعبة الإعلام والاتصال الحكومي اليوم الأربعاء الموافق 24/6/2026 آخر امتحان لطلبة المرحلة الأولى، ليُسدل بذلك الستار على عام دراسي حافل بالجد والاجتهاد والطموح.

وشهدت كلية الصيدلة اختتام الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني، معلنةً انتهاء العام الدراسي بعد مسيرة أكاديمية تميزت بالمثابرة والالتزام.

وبهذه المناسبة، تتقدم عمادة كلية الصيدلة بخالص الشكر والتقدير إلى أعضاء الهيئة التدريسية واللجنة الامتحانية وكافة منتسبي الكلية، تثمينًا لجهودهم المخلصة وعطائهم المتواصل طوال العام الدراسي، وما بذلوه من عملٍ أسهم في إنجاح المسيرة التعليمية والامتحانية.

كما تتقدم العمادة بالشكر والتقدير لطلبتها الأعزاء على انضباطهم والتزامهم طوال العام الدراسي، متمنيةً لهم دوام النجاح والتوفيق في مسيرتهم العلمية المقبلة.

تهنئة بمناسبة الترقية العلمية

بكل فخر واعتزاز، تتقدم عمادة كلية الصيدلة – جامعة تكريت، ممثلةً بالسيد عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتور عمر صالح حسن، وبالنيابة عن مجلس الكلية وكافة منتسبيها، بأحر التهاني وأطيب التبريكات إلى الأستاذ المساعد الدكتورة (دلال صالح مهدي) التدريسية في كلية الصيدلة، بمناسبة ترقيتها العلمية إلى مرتبة أستاذ مساعد في اختصاص (إدارة الأعمال / إدارة استراتيجية).

ويعد هذا الإنجاز ثمرة لمسيرتها العلمية المتميزة وجهودها المتواصلة في مجال البحث الأكاديمي، ومحطة مشرقة تضاف إلى سجلها الحافل بالعطاء.

مع أطيب الأمنيات لها بمزيد من التقدم والنجاح، ومواصلة العطاء في خدمة العلم والارتقاء بالمستوى الأكاديمي للكلية والجامعة.

تهنئة بمناسبة الترقية العلمية

بكل فخر واعتزاز، تتقدم عمادة كلية الصيدلة – جامعة تكريت، ممثلةً بالسيد عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتور عمر صالح حسن، وبالنيابة عن مجلس الكلية وكافة منتسبيها، بأحر التهاني وأطيب التبريكات إلى الأستاذ المساعد الدكتور (يحيى سعد ياسين) رئيس فرع الكيمياء الصيدلانية في كلية الصيدلة، بمناسبة حصوله على الترقية العلمية إلى مرتبة أستاذ مساعد في اختصاص (الصيدلة / الكيمياء الصيدلانية).

ويعد هذا الإنجاز ثمرة لمسيرته العلمية المتميزة وجهوده المتواصلة في مجال البحث الأكاديمي، ومحطة مشرقة تضاف إلى سجله الحافل بالعطاء.

مع أطيب الأمنيات له بمزيد من التقدم والنجاح، ومواصلة العطاء في خدمة العلم والارتقاء بالمستوى الأكاديمي للكلية والجامعة.

مشاركة تدريسية من كلية الصيدلة في الدورة المتقدمة لإعداد المدربين ضمن المبادرة الوطنية لدعم الطاقة وتقليل الانبعاثات

شاركت المدرس الدكتورة غفران مرشود لطيف، التدريسية في فرع العقاقير والنباتات الطبية بكلية الصيدلة / جامعة تكريت، في الدورة الرابعة المتقدمة لإعداد المدربين (TOT) ضمن برامج المبادرة الوطنية لدعم الطاقة وتقليل الانبعاثات، والتي أُقيمت للفترة من 24/5 ولغاية 9/6 بمشاركة (68) متدرباً ومتدربة من مختلف مؤسسات الدولة.

وتضمنت الدورة، التي نُفذت بأسلوبي التدريب الحضوري والإلكتروني، محاور متخصصة في مهارات التدريب الاحترافي، ونقل المعرفة، وأساليب التأثير والإقناع، فضلاً عن تطوير مهارات العرض والتقييم، بما يسهم في إعداد كوادر مؤهلة لتنفيذ البرامج التدريبية في مجالات الاستدامة والطاقة والبيئة والمناخ.

وفي ختام الدورة، اجتازت الدكتورة غفران مرشود لطيف متطلبات البرنامج التدريبي بنجاح، في إطار جهود المبادرة الوطنية الرامية إلى تطوير الكفاءات الوطنية وتعزيز ثقافة الاستدامة ودعم توجهات التنمية المستدامة وتقليل الانبعاثات في مختلف القطاعات.

تدريسي في كلية الصيدلة بجامعة تكريت يُختار مشرفًا ثانيًا لطالبة دكتوراه في إحدى الجامعات البحثية الرائدة في تركيا

في إنجاز أكاديمي يعكس المكانة العلمية المتميزة لتدريسيي كلية الصيدلة في جامعة تكريت، تم اختيار الأستاذ المساعد الدكتور ياسر أحمد موفق، التدريسي في فرع العلوم المختبرية والسريرية، مشرفًا ثانيًا (Co-Supervisor) لطالبة دكتوراه في Erciyes University، إحدى الجامعات البحثية المرموقة في الجمهورية التركية.

ويأتي هذا الاختيار تقديرًا للكفاءة العلمية والخبرة البحثية التي يتمتع بها الدكتور ياسر أحمد موفق، وما حققه من إسهامات أكاديمية وبحثية متميزة أسهمت في تعزيز حضوره العلمي على المستويين المحلي والدولي.

ويمثل هذا التكليف العلمي خطوة مهمة نحو توسيع آفاق التعاون الأكاديمي والبحثي بين المؤسسات التعليمية العراقية ونظيراتها الدولية، فضلاً عن الإسهام في دعم برامج الدراسات العليا والمشاركة الفاعلة في إعداد وتأهيل الباحثين ضمن بيئات علمية متقدمة.

ويجسد هذا الاختيار الحضور العلمي المتميز لتدريسيي كلية الصيدلة في المحافل الأكاديمية الدولية، ويؤكد كفاءة الباحث العراقي وقدرته على الإسهام الفاعل في برامج الدراسات العليا والأنشطة البحثية المشتركة، بما يعزز من مكانة الكلية والجامعة على المستويين الإقليمي والدولي.